• أخبار عامة
  • الاقتصاد
  • سياحة وسفر
  • حوار
  • ثقافة
  • المقالات
    • عرض الكل
    • مقالات إجتماعية
  • الفيديو
    • عرض الكل
    • مقاطع ألعاب
    • أفلام الإنميشن
    • مقاطع وثائقية
  • الصور
    • عرض الكل
    • مناظر طبيعية
    • خلفيات متنوعة
    • سيارات رياضية
  • رياضة
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

اسم المستخدم , إنجليزي فقط *

البريد الإلكتروني *

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
صحيفة السياحة الخليجية
    |   ديسمبر 8, 2021 , 13:20 م
رسالة ترحيب
  • 23/06/2026 Rixos Radamis Sharm El Sheikh invites guests to spend summer 2026
  • 23/06/2026 لولو هايبرماركت تتعاون مع تطبيق جيني الرائد في المملكة لإطلاق أكبر حملة ترويجية بمناسبة كأس العالم بجوائز تتجاوز قيمتها 300,000 ريال
  • 23/06/2026 مشروع فاخر من الشقق الفندقية فائقة الفخامة المستوحاة من العمارتين السلمانية والنجدية في الرياض
  • 23/06/2026 سمت العالمية للتدريب تطلق دورة متخصصة في بروتوكول زيارة ومرافقة كبار الشخصيات بالرياض
  • 23/06/2026 أكاديمية حليم بالمغرب تقيم حفلاً موسيقياً كبيراً بقيادة مجدي الحسيني احتفاءً بذكرى عبد الحليم حافظ» .
  • 23/06/2026 منتجع “ريكسوس راداميس شرم الشيخ ” يدعو الضيوف لقضاء صيف 2026
  • 23/06/2026 د. فاطمة الصبحي: إصلاح أخطاء عمليات التجميل بالخارج أصعب من الجراحة الأصلية
  • 23/06/2026 سدايا» تُعيِّن زياد الشبل رئيسًا تنفيذيًا للمبادرات الميدانية
  • 23/06/2026 مهرجان أثر يعود بنسخته الرابعة للاحتفاء بمستقبل الإبداع السعودي نوفمبر المقبل
  • 22/06/2026 Rixos Hotels Egypt celebrates the World Cup with a packed programme of offers

Rixos Radamis Sharm El Sheikh invites guests to spend summer 2026

الأخبار الرئيسية

1481009 0
الفريق الإنساني الإماراتي يواصل توزيع الطرود الغذائية في قرى أمدجراس التشادية
الفريق الإنساني الإماراتي يواصل توزيع الطرود الغذائية في قرى أمدجراس التشادية
1410568 0
السياحة والعقارات والرسملة القوية تدعم قوة بنوك الإمارات
السياحة والعقارات والرسملة القوية تدعم قوة بنوك الإمارات
1418991 0
الإعلام الإثيوبي: زيارة محمد بن زايد تعكس قوة العلاقات بين البلدين
الإعلام الإثيوبي: زيارة محمد بن زايد تعكس قوة العلاقات بين البلدين
1451380 0
الشيخ محمد بن زايد الإمارات والأردن شريكان في العمل من أجل الاستقرار والازدهار الإقليمي
الشيخ محمد بن زايد الإمارات والأردن شريكان في العمل من أجل الاستقرار والازدهار الإقليمي
1563996 0
الشيخ محمد بن زايد يلتقي عددا من المشاركين في مؤتمر التنمية والهجرة في روما
الشيخ محمد بن زايد يلتقي عددا من المشاركين في مؤتمر التنمية والهجرة في روما

جديد الأخبار

Rixos Radamis Sharm El Sheikh invites guests to spend summer 2026
Rixos Radamis Sharm El Sheikh invites guests to spend summer 2026
13321 0

لولو هايبرماركت تتعاون مع تطبيق جيني الرائد في المملكة لإطلاق أكبر حملة ترويجية بمناسبة كأس العالم بجوائز تتجاوز قيمتها 300,000 ريال
لولو هايبرماركت تتعاون مع تطبيق جيني الرائد في المملكة لإطلاق أكبر حملة ترويجية بمناسبة كأس العالم بجوائز تتجاوز قيمتها 300,000 ريال
22321 0

مشروع فاخر من الشقق الفندقية فائقة الفخامة المستوحاة من العمارتين السلمانية والنجدية في الرياض
مشروع فاخر من الشقق الفندقية فائقة الفخامة المستوحاة من العمارتين السلمانية والنجدية في الرياض
11161 0

سمت العالمية للتدريب تطلق دورة متخصصة في بروتوكول زيارة ومرافقة كبار الشخصيات بالرياض
سمت العالمية للتدريب تطلق دورة متخصصة في بروتوكول زيارة ومرافقة كبار الشخصيات بالرياض
19801 0

أكاديمية حليم بالمغرب تقيم حفلاً موسيقياً كبيراً بقيادة مجدي الحسيني احتفاءً بذكرى عبد الحليم حافظ» .
أكاديمية حليم بالمغرب تقيم حفلاً موسيقياً كبيراً بقيادة مجدي الحسيني احتفاءً بذكرى عبد الحليم حافظ» .
33841 0

أخبار إقتصادية > المجلس الأعلى للطاقة في دبي يناقش خطة إمارة دبي لتحقيق الحياد الكربوني
08/12/2021   1:20 م

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يناقش خطة إمارة دبي لتحقيق الحياد الكربوني

+ = -
0 224308
إدارة الموقع
دبي : حمد الفالح  

ترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الاجتماع السابع والستين للمجلس والذي عقد عن بعد، بحضور معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس.

حضر الاجتماع سعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس، وأعضاء المجلس كلٌ من سعادة داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وسعادة عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وسعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، و خوان فرييل، المدير العام لمؤسسة دبي للبترول، وناصر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات.

ناقش الاجتماع عدة موضوعات أبرزها مرحلة التخطيط لقرار المجلس الأعلى للطاقة بشأن تحقيق إمارة دبي للحياد الكربوني (صفرية الانبعاثات الكربونية) بحلول عام 2050، كما ناقش الاجتماع المرحلة التنفيذية لقرار المجلس التنفيذي لإمارة دبي رقم (6) لسنة 2021 بشأن تنظيم تقديم خدمة تبريد المناطق في إمارة دبي، بهدف تنظيم الجوانب المتعلِّقة بتقديم خدمة تبريد المناطق في الإمارة لرفع كفاءة تشغيل وحدات تبريد المناطق والنشاطات التي تتعلق بتوليد الطاقة التبريدية وتوزيعها وبيعها، بما في ذلك إصدار التصاريح وإدارة الشكاوى.

وتم عرض خطة هيئة الطرق والمواصلات لتحقيق صفرية الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050 في أسطول الهيئة، حيث تم عرض الاستراتيجية التي تم تطويرها تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بأن تكون دبي المدينة الرائدة في مجال التنمية المستدامة. وتتضمن الاستراتيجية أهداف وآليات تنفيذ تشمل زيادة اقتناء السيارات الكهربائية والهجينة، وكفاءة المرافق وإنارة الطرق وتقليل النفايات وتأهيل المباني التابعة للهيئة. كما تطرقت لجنة دبي لتنظيم تداول المواد البترولية للإطار التنظيمي لإنشاء محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات تجزئة الوقود بأنواعها الثابتة والمتنقلة.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: “تماشياً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، استعرضنا خلال الاجتماع خطة الدراسة المتعمقة حول كيفية تحقيق امارة دبي للحياد الكربوني بحلول عام 2050 عبر استراتيجية واضحة وخارطة طريق تشمل تنفيذ الاستراتيجية واستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال”.

وأضاف معالي الطاير: ” كما اطلعنا خلال الاجتماع على عرض من لجنة دبي لتنظيم تداول المواد البترولية، حيث نسعى من خلال هذه اللجنة الى وضع الإطار التنظيمي والاستراتيجيات والتشريعات وتنظيم ممارسات الأعمال وتطبيق أعلى المعايير العالمية في الأمن والسلامة”.

ومن جهته قال سعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة: “لقد حققت دبي انخفاضاً ملموساً في انبعاثات الكربون بنسبة 22% في عام 2019 والذي يعكس الجهود المبذولة من الشركاء الاستراتيجيين لدعم الاقتصاد الأخضر في الامارة”.

وقد شرع المجلس بتقييم الانبعاثات الكربونية للسنوات العشر القادمة بمشاركة الجهات المعنية في دبي للوصول الى الاجراءات المطلوبة للحد من زيادة الانبعاثات ومن ثم رسم خارطة الطريق للوصول الى اًهداف الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يناقش خطة إمارة دبي لتحقيق الحياد الكربوني

أخبار إقتصادية

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://gulf-tourism.net/?p=65850

ترانا بريس
المحتوى السابق المحتوى التالي
المجلس الأعلى للطاقة في دبي يناقش خطة إمارة دبي لتحقيق الحياد الكربوني
فندق شيراتون مول الإمارات يقدم خدمة "التوصيل والتسوق"
المجلس الأعلى للطاقة في دبي يناقش خطة إمارة دبي لتحقيق الحياد الكربوني
الشيخ أحمد بن سعيد: الإمارات قادت جهود تعافي الطيران العالمي

للمشاركة والمتابعة

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2026 gulf-tourism.net All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة السياحة الخليجية

Powered by Tarana Press Version 3.3.1
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس